طلبة الجامعة الأردنية ينتخبون مجلس الاتحاد (أرقام)

{title}
أخبار الأردن -

بدأت، الثلاثاء، انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية، حيث يبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم التصويت 48,286 طالبًا وطالبة.

وتنافس في الانتخابات 135 قائمة على مستوى الكليات و6 قوائم على مستوى الجامعة. وبلغ عدد المرشحين ضمن قوائم الكليات 593 طالبًا، مقابل 92 طالبًا ضمن القوائم المترشحة على مستوى الجامعة، ليصبح مجموع المرشحين 685 طالبًا، منهم 416 ذكور و269 إناث.

ومنذ الأسبوع الماضي، بدأ المرشحون حملاتهم الانتخابية من خلال تعليق صورهم في أروقة وساحات الجامعة، وتوزيع المنشورات الورقية، واليافطات، والبطاقات التعريفية، مع مراعاة عدم إعاقتها للعملية الأكاديمية والإدارية أو حركة السير في الجامعة. وانتهت فترة الدعاية الانتخابية مساء الاثنين.

وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات، زياد الحوامدة، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، حرص الجامعة على إجراء الانتخابات بروح ديمقراطية وتنافس شريف، في أجواء من النزاهة والالتزام الكامل بتطبيق التعليمات، لمنح الطلبة حق اختيار ممثليهم للمجلس.

وأشار الحوامدة إلى أن الجامعة، بتوجيهات مباشرة من رئيسها نذير عبيدات، بذلت جهودًا كبيرة لضمان نجاح العملية الانتخابية، من خلال توفير بيئة ملائمة للترشيح والاقتراع، وتشكيل اللجان المشرفة على الاقتراع والفرز وإعلان النتائج، بالإضافة إلى الإعداد الملائم لصناديق الاقتراع وتوفير مختلف الإجراءات لضمان سير العملية الديمقراطية بشكل مثالي وتسهيل عملية الانتخاب وضمان الدقة والشفافية كما كان الحال في الأعوام السابقة.

وأكدت الجامعة أنها تقف على مسافة واحدة من جميع طلبتها ومن جميع القوائم المترشحة، معربة عن ثقتها بوعي الطلبة ومسؤوليتهم، وداعية إياهم للمشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الديمقراطي بروح تنافسية شريفة، وإخراج الانتخابات بصورة تليق بالجامعة الأردنية، لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة من وجود مجلس اتحاد الطلبة، الذي يهدف إلى المشاركة في بناء الشخصية الطلابية المتكاملة والواعية لقضايا الأمة، وتعزيز الانتماء للجامعة والوطن والأمة، وتمثيل الجسم الطلابي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير